مؤسسة الضمان للخدمات المنزلية بالدمام والمنطقة الشرقية

مكافحة حشرات | نقل عفش | تنظيف منازل | تنظيف كنب وسجاد | تنظيف مداخن المطاعم

طرق التخلص من رطوبة الجدران

طرق التخلص من الرطوبه :

عزل الجدران من الدّاخل:

تختلف طرق عزل الجدران المستخدمة لمنع الرطوبة من أهم الطرق للتخلص من الرطوبة هو إستخدام ألواح من البولسترين الملتصقة بألواح من الجبس و تسمى جبسنبورد ، و يتم إلصاقها بالجدران المعرضة للرطوبة بإستخدام نوع خاص من اللواصق الخاصة بالإسمنت . هذه الطريقة ناجعة في عزل الرطوبة بالكامل حيث تعكس الحرارة من الداخل و الخارج و حسب الصيف و الشتاء عدا عن وظيفتها في عزل الرطوبة توفر تشطيب إقتصادي للجدران و هي طريقة غير مكلفة مادياً. بعض الناس يتم تغطية الجدار بالسيراميك الملون و هذا يمنع الرطوبة بالكامل و عملية مكلفة أيضاً .

عزل الجدران من الخارج:

عندما تكون جدران المنزل غير ملتصقة بأحد المنازل يسهل عزلها من الرطوبة حيث يتم رش الجدار من الخارج بمادة الزفتة و من ثم إستخدم القصارة مرة اخرى أو بإستخدام الحجر و إلصاقة على كامل الجدران أي تصبح واجهة المنزل واجهة الحجر . إذا كان المنزل متصلاً مع منزل آخر و هناك فراغ بسيط بينهما يتم إستخدام الصوف الصخري في ردم هذا الفراغ و من ثم كبسه عن طريقة الحجارة و الإسمنت و بالتالي نكون قد صنعنا عازل جيدة من الرطوبة . معالجة الجدران:من طرق معالجة الجدران المعرضة للرطوبة يتم تكسير الجزء السطحي للجدار حيث تظهر أجزاء الجدار من الداخل ، و بعد ذلك يتم إضافة خليط من مادة الإسمنت الرغوية مع لفائف من الصوف الصخري حيث تعمل هذه التركيبة على العزل الحراري داخل الجدار و بالتالي يمنع تسربات المياه لخارج الجدران . أو يتم إستعمال مادة البولي يورثيان أو مادة الزفتة في سد فراغات الجدار من الداخل و من ثم إعادة قصارة الجدار مرة أخرى و طلائه مرة أخرى . ينصح بإستخدام مادة لاصقة تغطي سطح الجدار كاملاً ثم يعاد طلائه فهكذا تعتبر من أفضل طرق العزل المستخدمة.

في حال كون البناء قيد الإنشاء:

تعزل المنطقة بمادة البيتومين أو – بترومين  ( وهي مادة نفطية يطلق عليها في بعض الدول بإسم القطران أو الزفت أو العزل الأسود ) Bitumen

في حال كون البناء قد تم بناؤه وسكنه اشخاص أي ان العمل هو ( ترميم) فهنالك نوعان

النوع الاول المكلف طويل المدى :

كشط طبقة الدهان و الوصول لسطح اللياثة و القيام بدهان البيتومين أو سائل العزل النفطي – الزفت – القطران – على الجدار و تركه ليجف لمدة24 ساعة وإضافة طبقة أخرى عليه تكون اقل من1 ملميتر حتى لا يسبب تشرخ المعجون ؛بعد ذلك يتم إكساء العازل بمادة المعجون ويفضل أن يكون – معجون بلدي زائد الغراء و السيبيداك ؛وبعد جفاف المعجون بمدة لا تزيد عن40 ساعة ولا تقل عن28 ساعة تقريبا يمكن دهان السطح بدهان زيتي  وبعدها يمكن دهانه بالبلاستيك أو الزيتي حسب الرغبة .

الحل الثاني : الأرخص

وهو كشط طبقة الدهان بشكل جيد ودهان الجدار بمادة المازوت وبعدها دهان السطح بدهان زيتي مقاوم للرطوبة علما بأن الحلول على ارض الواقع دوما هي الأفضل فبعضها يتراوح من هدم الجدار المتضرر وصولا بتجفيف الجدار وإنتهاءا بالكشط و التنظيف وإعادة الدهان الزيتي فحسب.

أغلب الاسر تعاني من مشكة الرطوبة خاصة في فصل الشتاء و تتفاقم المشكلة مع البرد والمطر مما يسبب عفن الروائح الكريهة الشقوق على الجدران والبقع القبيحة …و تعفن الخشب والأثاث؛ ولكن ايضا تولد الرطوبة مشاكل في الجهاز التنفسي (الحساسية، والتهاب الأنف والربو …)وللحفاظ عى صحتك و بيتك نقدم لكم 10 طرق للتخلص من الرطوبة.

كشف تسربات المياه بالدمام مؤسسة الضمان

كشف تسربات المياه بالدمام

كشف تسربات المياه

عزل الاسطح والخزانات.

ترميم المنازل.

نقل عفش.

تنظيف المنازل والفلل والقصور.

مكافحة الحشرات ورش مبيدات.

 

اتصل بنا :

اقرأ ايضا :

  • كشف تسربات المياه بالدمام

  • كشف تسربات المياه بالرياض

  • كشف تسربات المياه بالإحساء

 

Call Now Buttonاتصل الآن